الدكتورة ياسمين فؤاد خلال إحتفالية وزارة البيئة باليوم العالمي للأرض
الدكتورة ياسمين فؤاد خلال إحتفالية وزارة البيئة باليوم العالمي للأرض


وزيرة البيئة: القضايا البيئية متشابكة وهدفها الرئيسي حماية كوكب الأرض

مرفت حسين

السبت، 23 أبريل 2022 - 11:17 م

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه ليس هناك إنفصال بين الإستثمار بالمحميات الطبيعية و الحفاظ على التنوع البيولوجى و الحد من آثار التغيرات المناخية فالقضايا البيئية متشابكة وهدفها الرئيسى هو توعية الإنسان بحماية كوكب الارض لأنه ليس له خيار آخر .

جاء ذلك خلال كلمتها فى إحتفالية وزارة البيئة باليوم العالمي للأرض لعام ٢٠٢٢ والتى أقيمت بمركز زوار محمية وادي دجلة بمحافظة القاهرة تزامنا مع اليوم العالمي للأرض، والذى عقد هذا العام تحت شعار "إستثمر فى كوكبنا" للتأكيد على أن البيئة هى فرصة حقيقة للجميع وأن التنمية لا تتعارض مع حماية البيئة بل تعززها من أجل حياة أفضل للجميع على كوكب الأرض .

وحضر الإحتفالية الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم واللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر ، و غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار ، وعدد من السفراء  بالإضافة إلى ممثلى المستثمرين في قطاع السياحة البيئية والقطاع الخاص والمجتمع المدني. 

وأشارت وزيرة البيئة إننا مع كل حدث بيئى نتعرف أكثر على  المحميات الطبيعية و ما يتم فيها من تطوير فى إطار مبادرة إتحضر للاخضر  التى تم إطلاقها منذ 3 سنوات تحت رعاية  رئيس الجمهورية والتى إنبثق عنها حملة إيكو إيجيبت والتى تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار للترويج للسياحة البيئية فى مصر كمنتج فريد يميزه التراث الإجتماعى والثقافى للمواطن بالمجتمعات المحلية بالمحميات و كذلك ما يتم فيها من إستثمار وأنشطة من قبل  الشباب. 

والجدير بالذكر أن اليوم العالمى للأرض هذا العام يوافق الذكرى ال 52 حيث تم الإحتفال به لأول مرة في عام 1970  ويشارك فيه  أكثر من ١٩٣ دولة حول العالم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة